أسعار القمح الروسي ترتفع.. و40 بالمئة زيادة في صادرات 2017-2018

 قال محللون، اليوم الإثنين، إن أسعار القمح الروسي، ارتفعت الأسبوع الماضي مدعومة بصعود أسعار قمح شيكاجو القياسي العالمي والقوة النسبية لعملة روسيا الروبل وتباطؤ موسمي في صادرات البلاد.

وتلقت أسعار القمح الروسي دعما أيضا من زيادة الطلب من مصر، أحد أكبر مشتريه. وفي 21 فبراير، اتفقت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية على شراء 120 ألف طن من القمح وقال تجار إن الكمية بأكملها ذات منشأ روسي، وفقا لرويترز.

وقالت إيكار الروسية للاستشارات الزراعية في مذكرة إن أسعار البحر الأسود للقمح الروسي بنسبة بروتين 12.5 بالمئة تسليم مارس  بلغت 203 دولارات للطن شاملا تكلفة الشحن في نهاية الأسبوع الماضي بزيادة دولار واحد عن الأسبوع السابق.

وقالت سوف-إيكون، وهي شركة استشارات أخرى مقرها موسكو، إن أسعار القمح شاملة تكلفة الشحن في منطقة البحر الأسود زادت ثلاثة دولارات إلى 203 دولارات للطن.

وقالت وزارة الزراعة الروسية إنه حتى 21 فبراير ، صدرت روسيا 33.5 مليون طن من الحبوب منذ بداية موسم 2017-2018 في أول يوليو  بما في ذلك 26.3 مليون طن من القمح.

وزادت وتيرة صادرات الحبوب 40 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من الموسم السابق.

ولا تزال حالة الطقس مواتية لغرس بذور حبوب الشتاء في روسيا، رغم موجة البرد في المنطقة الأوروبية من البلاد، حسبما قالته سوف-إيكون. وستشهد درجات الحرارة مزيدا من الانخفاض في الأيام القادمة في مناطق الوسط والفولجا لكن مستوى جيدا من الغطاء الثلجي يتوقع أن يقي البذور من البرد.

التعليقات