تحسن سيولة الأسهم الإماراتية يرفع التداول فوق نصف مليار درهم

تحسنت شهية التداول في أسواق المال الإماراتية خلال الجلسة الثانية من تعاملات الأسبوع وتضاعفت تقريبا قيمة السيولة المتداولة والتي ارتفعت الى فوق حاجز نصف مليار درهم وفقا لما يظهره الرصد اليومي .

وارتفع المؤشر العام لسوق أبو أبوظبي للأوراق المالية الى 4593 نقطة بزيادة نسبتها 0.25% مقارتة مع 4582 نقطة في جلسة الأمس في حين ثبت المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3306 نقاط في ختام التعاملات .

وقال وسطاء في السوق إن تحسن شهية التداول يعكس الرغبة لدى المستثمرين في الشراء خاصة بعد انخفاض غالبية أسعار الأسهم لمستويات مغرية ،مشيرين الى أنه وبرغم أن جزءا من السيولة تركز على أسهم محددة إلا أن ذلك يبقى امرا ايجابيا بشكل عام .

وكان سهم شركة "جي أف أتش" ذات الإدراج المزدوج استقطب جزءا كبيرا من السيولة التي بلغت قيمتها نحو 140 مليون درهم وارتفع السهم الى 1.46 درهم ،وجاء النشاط على السهم بعد الإعلان عن تعيين رئيس مجلس جديد لإدارة الشركة .

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق دبي المالي سهم الاتصالات المتكاملة الذي ارتفع الى مستوى 5 دراهم الى جانب سهم دبي للإستثمار المغلق عند 2.30 درهم كما صعد سهم الاتحاد العقارية الى 0.901 درهم .

وعلى الجانب الأخر من الصورة فقد جاء الدعم في سوق أبوظبي للأوراق المالية من سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع الى 11.40 درهم بالإضافة لبعض أسهم الاستثمار .

ووصل عدد الأسهم المتداولة في السوقين الى 358 مليون سهم مقارنة مع 164 في جلسة الأمس نفذت من خلال 3819 صفقة.

وعلى صعيد حركة المؤشر السعري بلغ عدد الأسهم الرابحة 29 سهما من اجمالي اسهم 67 شركة جرى تداولها اليوم في حين انخفضت اسعار اسهم 25 شركة ولم يطرأ تغيير على اسعار اسهم 13 شركة.

التعليقات