"الاتحادية للتنافسية "و"تسوية المنازعات بدبي" تبحثان التعاون في تطوير بيئة الاستثمار الأجنبي

بحثت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ووفد سلطة تسوية المنازعات - التابعة لمركز دبي المالي العالمي - سبل التعاون والشراكة بينهما في مجالات تطوير بيئة الاستثمار الأجنبي في الدولة والحرص على مصلحة المستثمرين وجذب المشاريع التنموية والتي تساهم في قوة واستدامة القطاعات الاقتصادية بالدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد - الذي ترأسه مارك بير الرئيس التنفيذي للسلطة وضم عددا من التنفيذيين والمستشارين والمحللين الماليين التابعين لمركز دبي المالي العالمي – إلى مقر الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بدبي .

وأكدعبدالله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أهمية دور سلطة تسوية المنازعات بمركز دبي المالي العالمي في تسوية المنازعات الخاصة بأهم المستثمرين في الدولة وحرصها على مصلحة البيئة الاستثمارية في إمارة دبي وما تمثله للقطاع المالي في الدولة من أهمية ما يؤثر إيجابا على تقارير التنافسية العالمية ويؤكد مدى توفق الدولة في الهدف رقم 16  من أهداف التنمية المستدامة "السلام والعدل والمؤسسات القوية.

من جانبه أشار مارك بير إلى أهمية هذه الاجتماعات وضرورتها للاطلاع على أفضل الممارسات التي تنتهجها الهيئة في تطوير أداء وتنافسية الدولة في التقارير العالمية.

وأشاد بحرص الهيئة واهتمامها بجمع الأطراف المعنية على طاولة واحدة للتباحث والتشاور في آليات النهوض بترتيب دولة الامارات في تقارير ومؤشرات التنافسية وتحسين الإجراءات الداعمة لبيئة العمل والاستثمار، موضحا أهمية التعاون في مجال الدراسات والبحوث الإحصائية واستطلاعات الرأي الداعمة لوضع الخطط والاستراتيجيات التي تخدم المستثمرين وتعطي نظرة عن الواقع الحالي والتخطيط للمستقبل في الدولة.

وتحرص الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء على تعزيز التعاون المشترك مع مختلف الجهات والمؤسسات في كل من القطاعين الحكومي والخاص حيث استضافت خلال عام 2017 أكثر من 60 وفد وزيارة رسمية في مقرها أي بمعدل أكثر من زيارة رسمية كل أسبوع وذلك من مختلف الجهات من داخل وخارجها، فيما تؤمن الهيئة بأهمية العمل التشاركي الذي يهدف إلى تحقيق المصلحة المشتركة والرؤى المستقبلية نحو مجتمع معرفي تدعمه الإحصاءات والبيانات الدقيقة الشفافة المبنية على الابتكار.

التعليقات