سفراء الدولة ورؤوساء بعثاتها التمثيلية في الخارج يزورون موقع اكسبو دبي 2020

أشاد سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية في الخارج بمستوى التقدم في الأعمال التحضيرية لمعرض اكسبو دبي 2020، وذلك خلال زيارتهم لموقع المشروع في دبي.

جاءت هذه الزيارة على هامش الملتقى الثاني عشر للسفراء ورؤوساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج الذي عقد بأبوظبي تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور ومشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة في الفترة من 18 – 22 فبراير الجاري.

وكان في استقبال سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية بالخارج ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي التي أعربت عن تقديرها لأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة لدورهم وجهودهم المتواصلة للتعريف بإكسبو دبي 2020 وتعزيز مشاركة مختلف دول العالم في هذا المشروع الضخم.

وتعرف سفراء الدولة ورؤساء البعثات التمثيلية خلال جولتهم الميدانية على آخر مستجدات الأعمال الانشائية في معرض اكسبو دبي واستمعوا إلى عرض تقديمي من إدارة التطوير والتسليم العقاري.. واطلعوا على مشاركات الدولةبالمعارض الدولية السابقة.. كما استمعوا إلى شرح مفصل من إدارة المشاركات الدولية وإدارة الدمج وتطوير الاعمال وإدارة اكسبو لايف وإدارة تطوير الارث.

وأكد السفراء أن اكسبو دبي 2020 يعد واحدا من أهم الإنجازات التي تحققها الدولة والتي سيكون لها دور مهم وحيوي في تعزيز استدامة النمو والتنمية في الدولة وتعزيز مكانة الدولة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتهدف الزيارة الى تعريف سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية بالخارج بأهم الإنجازات الحيوية التي حققتها الدولة في شتى القطاعات وفي مقدمتها مشروع اكسبو دبي ومتحف اللوفر ابوظبي.

ومن خلال الشعار الرئيسي الذي يرفعه إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيكون إكسبو محفلا للإبداع ويشكل تظاهرة عالمية ضخمة ومنصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك مع التركيز على موضوعات التنقل والاستدامة والفرص.

وينعقد إكسبو 2020 دبي على مدى ستة شهور بين 20 أكتوبر 2020 و10 إبريل 2021 ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة تأتي 70 في المئة منها من خارج الدولة.. وهي أعلى نسبة للمشاركة الخارجية في تاريخ معارض إكسبو الدولية.

ويتوقع مشاركة أكثر من 180 دولة في إكسبو 2020 دبي حيث أكدت حتى الآن 170 دولة مشاركتها إما بتوقيع عقد المشاركة الرسمي أو من خلال إبداء النية.

التعليقات