80 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن خلال يناير

كشف مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، عن أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالمملكة خلال يناير الماضي، بلغ 80 مليون دولار تقريبا، فضلا عن 267 ألفا و929 دولارا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.

تلقى وزير القوي العاملة، محمد سعفان، تقريرا بذلك من الملحق العمالي بالسفارة عمرو الدسوقي، ذكر فيه أن إجمالي فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بمصر بلغت 14 ألفا و225 تصريح عمل، فضلا عن التصديق على 27 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر، ووفر المكتب 25 فرصة خلال الشهر لمصريين مقيمين بالأردن.

وتلقى المكتب 16 شكوى من العمال المصريين حل منها 6 شكاوى، وتم إحالة 7 إلى وزارة العمل الأردنية، ومازال شكوتين قيد البحث والدراسة، وأسهم المكتب في تحصيل 2571 دولارا.

كما قام المكتب باستقبال 510 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 300 استفسار قانوني، و40 طلبا خاص بالحصول على شهادة مستثمر، و60 شهادة لمن يهمه الأمر، و27 موافقة استخراج تصريح عمل سيدة، و33 معاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية، والباقي معاملات خاصة بالوزارة والسفارة وأصحاب أعمال.

التعليقات