أسهم أوروبا ترتفع في ختام التعاملات بعد جلسة متقلبة

اختتمت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة، مرتفعة بعد جلسة تعاملات متقلبة لتسجل مكسبا أسبوعيا محدودا في الوقت الذي يستوعب فيه المستثمرون سلسلة من نتائج أعمال الشركات حملت أنباء مثيرة للإحباط بشأن رويال بنك أوف سكوتلاند وفاليو.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.23 بالمئة إلى 381.22 نقطة واختتم الأسبوع على ارتفاع بلغ 0.16 بالمئة، وهو ثاني مكسب أسبوعي على التوالي منذ تصحيح للسوق أوائل فبراير، وفقا لرويترز.

وانخفض سهم رويال بنك أوف سكوتلاند 4.8 بالمئة بعد أن حقق البنك أول ربح للعام بالكامل منذ سنة 2007، لكن متعاملين قالوا إن النتائج الأساسية جاءت دون التوقعات. وتضرر السهم أيضا من غياب الأنباء عن تسوية مع وزارة العدل الأمريكية بشأن التضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهن عقاري.

وهوى سهم فاليو الفرنسية المتخصصة في صناعة مكونات السيارات 11 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في ستة أشهر ومتصدرا قائمة الخاسرين على المؤشر ستوكس 600. وهبط ربح الشركة في النصف الثاني من العام 2017.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.11 بالمئة بينما ارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.15 بالمئة وزاد المؤشر داكس الألماني 0.18 بالمئة.

التعليقات