مجلس التعاون يشارك بمنتدى صناع القرار الخليجي الإفريقي بالمغرب

 شاركت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في " منتدى صناع القرار الخليجي الإفريقي " الذي استضافته مدينة مراكش بالمملكة المغربية وأختتم اليوم .

و أكد خليفة بن سعيد العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون و الذي ترأس وفد الأمانة العامة في كلمة خلال المنتدى الذي استمر يومين أهمية الحدث في تطوير العلاقات بين القارة الأفريقية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مشددا على أن النمو الذي حصل في اقتصادات دول أفريقيا خلال الأعوام الماضية يعود إلى التحسن في مؤشرات نمو العرض والطلب والاستثمار في هذه الدول.

و أوضح أن مؤشرات النمو الاقتصادي تبشر بتحسن الوضع الاقتصادي الداخلي للدول الإفريقية و أكد قوة الروابط والعلاقات الثقافية والتاريخية بين دول مجلس التعاون وأفريقيا وأنها تعد ميزة هامة تمكن الشركات والمستثمرين الخليجيين من المشاركة بفعالية في الاستثمار في القارة الأفريقية في شتى المجالات.

و نوه إلى أن المنتدى جاء للتعرف على المزايا و الفرص الاستثمارية المتاحة في الدول الأفريقية وبحث ومناقشة أفكار جديدة تسهم في تعزيز الأعمال و إقامة شراكات بين دول مجلس التعاون وتلك الدول بما يحقق المنفعة المتبادلة للجانبين .

جدير بالذكر أن 40 دولة من دول الخليج العربية وأفريقيا شاركت في هذا المنتدى الذي عقد تحت اشراف ودعم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربية.

التعليقات