اقتصاد قطر يتآكل.. ونظام «الحمدين» يدعى الصمود

طالبت صحيفة البيان الإماراتية في افتتاحيتها اليوم الجمعة، النظام القطري بأن يتوقف عن أساليبه في المماطلة وادّعاء القدرة على الصمود، بينما هو يعاني أشد المعاناة واقتصاده يتآكل وكل محاولات استقوائه بالخارج باءت بالفشل. 

وتحت عنوان "شعب قطر ضحية الحمدين"، قالت الصحيفة "إذا كان تنظيم الحمدين قد تخلى عن عروبته وذهب يلتمس الشرف والانتماء من أعداء العرب، فإن الشعب القطري الشقيق لا يمكن أن يقبل بهذا ولا يمكن أن يتخلى عن عروبته وأشقائه وأقاربه في دول الخليج العربية، ولهذا فالأزمة والمشكلة فقط مع النظام القطري وأسبابها واضحة ومعروفة، ولا تحتاج لشرح وتفصيل".

وأضافت أنه عندما يماطل النظام القطري ويستمر في رفضه وغيّه وعناده ويستمر في دعمه وتمويله الإرهاب بمختلف أشكاله، فإنه بهذا يقدم شعبه البريء من جرائمه ضحية لهذا العبث والسياسات الكارثية، التي ستضرّ قطر قبل غيرها وستأكل ثرواتها.

واستدلت الصحيفة على ذلك بتأكيد السعودية في مؤتمر ميونيخ للأمن الدولي بأن المشكلة مع قطر تنحصر في ضرورة تغيير سلوكها وأن تتوقف عن دعمها الإرهاب ونشرها أيديولوجيات الكراهية والتطرف والإرهاب في العديد من الدول، وإذا فعلت قطر ذلك فستنظر الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في استئناف العلاقات معها.

وأكدت الصحيفة - في ختام افتتاحيتها - أن الأبواب مفتوحة للشعب القطري الشقيق دائمًا وأن دولة الإمارات هي وطنه الثاني ولا يستطيع أحد أن يمنع مواطن قطري من زيارة وطنه الثاني الإمارات، التي ستظل دائمًا تدعم أمنه وسلامه، وتكافح الإرهاب وتمويله، بكل أشكاله وأساليبه، وأنه يتوجب على هذا النظام المرتبك أن يستوعب الدروس جيدًا وأن يعلم أن صبر الشعب القطري له حدود.  

التعليقات