بدعم من التحالف.. قوات"الشرعية اليمنية" تنزع 3 آلاف لغم وعبوة ناسفة بمديرية باقم في صعدة

 بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تمكنت الفرق الهندسية التابعة التابعة لقوات الشرعية اليمنية من نزع نحو 3 آلاف لغم وعبوة ناسفة كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية قد زرعتها في عدد من المناطق بمديرية باقم بمحافظة صعدة.

و قال مصدر عسكري يمني إن ميليشيات الحوثي الإيرانية زرعت كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة موضحا أنه تم إبطال مفعول أكثر من ألف لغم و عبوة ناسفة في منطقة مندبة بينما تمكنت الفرق الهندسية من العثور على ألفي لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيات الإنقلابية في المناطق التي استعادتها قوات الشرعية في مديرية باقم.

ونوه المصدر إلى أن الألغام والعبوات تنوعت ما بين الألغام الفردية وآخرى للعربات والمدرعات، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي لجأت إلى تمويه عدد كبير من الألغام من خلال صناعتها على شكل أحجار و مجسمات تناسب طبيعة الأرض بشكل يهدد حياة المدنيين.. وهي في كل ذلك تهدف إلى إعاقة تقدم قوات الشرعية. 

و تقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي إسنادا عسكريا ودعما لوجستيا للعمليات البرية والجوية والبحرية إضافة إلى تطهير المناطق المحررة من مخلفات الحوثي دعما لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ويتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم على تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به ويتصدر محور الاعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة أبناء الشعب اليمني فالتحرير يتبعه التطهير من فلول الميليشيات الإرهابية بالإضافة إلى مشاريع إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية من جديد.

التعليقات