غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع اندونيسيا

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع إندونيسيا.

جاء ذلك لقاء مع وفد من سفارة الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة عقد في مقر غرفة عجمان وتم خلاله استعرض أهم مجالات التعاون الاقتصادي وخاصة المعارض والفعاليات.

والتقى سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، ومحمد علي الجناحي مدير تنفيذي - قطاع تنمية الاستثمار والأعمال بغرفة عجمان الوفد الإندونيسي الذي ضم هيرو سودراجاد مستشار بالسفارة وعدد من أعضاء السفارة.

وأكد سالم السويدي أن غرفة عجمان حريصة على تعاونها الخارجي بما يزيد من حجم التبادل التجاري بين إمارة عجمان ومختلف الدول، مشيرا إلى أن واقع احصائيات حجم التجارة بين عجمان وإندونيسيا تشير إلى إمكانية زيادته خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض اللقاء أهم المقومات الاقتصادية التي تمتلكها إمارة عجمان، وأكد الحضور اهمية عقد اللقاءات المشتركة بين رجال أعمال ومستثمري الطرفين لتوفير فرص لعقد الشراكات وبحث التعاون وتبادل الخبرات بما يصب في زيادة حجم التجارة بين عجمان وإندونيسيا.

واستعرض محمد الجناحي أهم المعارض التي تنظمها غرفة عجمان، ودعا الوفد للمشاركة في معرض البناء والتشييد الذي تنظمه غرفة عجمان خلال الربع الأخير من العام الجاري بمشاركة عدد من الشركات المتخصصة بالبناء والتشييد.

وقدم للوفد الزائر شرحا عن أهم القطاعات الاقتصادية في الامارة ومنها البتروكيماويات والملابس والأغذية والأثاث وصناعة اليخوت، وغيرها من القطاعات في ظل وجود أكثر من 800 مصنع في الأمارة.

من جانبه وجه هيرو سودراجاد الشكر الجزيل إلى غرفة عجمان على حفاوة الاستقبال واستعرض أهم المقومات الاقتصادية في اندونيسيا، ودعا غرفة عجمان للمشاركة في "معرض الاستثمار الإقليمي" الذي ينظم في جاكرتا خلال مارس المقبل، وتوجيه الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة والتعرف عن كثب على مقومات الاستثمار في إندونيسيا والفرص الاستثمارية والسياحية المتاحة.

وفي ختام اللقاء تبادل سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وهيرو سودراجاد المستشار بسفارة الجمهورية الاندونيسية الدروع والهدايا التذكارية.

التعليقات