قسيس يترشح في انتخابات فنزويلا.. ويؤكد: سنتغلب على الأزمة الاقتصادية كما غير المسيح التاريخ

أعلن قس إنجيلي غير معروف على نحو يذكر ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة المقبلة في فنزويلا في تجسيد للتأثير الديني المتزايد في الحياة السياسية بأمريكا اللاتينية.

وقال خافيير بيرتوتشي من مؤسسة "ذا جوسبل تشينجيز" الدينية في إذاعة عبر الانترنت "أريد أن أجعل هذه الأمة عظيمة وأريد حضور المسيح في هذه الأمة لأن المسيح يطهر قلب أي مؤمن".

ومن غير المحتمل أن يشكل بيرتوتشي تحديا للرئيس الفنزويلي الذي لا يحظى بشعبية نيكولاس مادورو، والذي يسعى لإعادة انتخابه في الانتخابات التي تجري في إبريل والتي وصفها المجتمع الدولي على نطاق واسع بأنها أعدت لصالح مادورو ولم تتخذ المعارضة الفنزويلية قرارا موحدا بشأن ما إذا كانت ستشارك في هذه الانتخابات، وفقا لرويترز.

ولكن نجاح المغني الانجيلي فابريسيو ألفارادو في انتخابات الرئاسة في كوستاريكا وظهور مرشحين دينيين في الانتخابات المقبلة في السلفادور أدى إلى تجدد التركيز على دور أكبر للمؤسسات الدينية فة أمريكا الجنوبية.

وليس لبيرتوتشي خبرة سياسية وتصف مؤسسة "ذا جوسبل تشينجيز" نفسها بأنها منظمة تطوعية لا تسعى للربح مكرسة لنشر القيم المسيحية.

وقال بيرتوتشي إن الأزمة الاقتصادية التي تواجه فنزويلا والتي تشمل ارتفاع معدل التضخم بشكل كبير ونقصا مزمنا في المواد الغذائية والأدوية يمكن حلها "بسرعة جدا" وإنه مستعد لأن يطلب المساعدة من الدول الأخرى.

وقال في كلمة قوبلت بتصفيق من نحو 100 من أنصاره "المسيح غير التاريخ وكذلك سنفعل نحن".

"اليوم نبدأ سباقا سنكسبه"، ويتباهي مادورو بأنه سيفوز في الانتخابات التي ستجري في 22 ابريل، وسيحكم البلاد حتى 2025.

وتقول المعارضة إنه تمت الدعوة لهذه الانتخابات دون مهلة كافية لضمان إجراء حملة نزيهة أو لضمان آليات منع التزوير أو ترهيب الناخبين.

وقالت كولومبيا المجاورة إنها لن تعترف بنتائج الانتخابات.

التعليقات