بأكثر من 40%.. ارتفاع قيمة صادرات مصر لتونس خلال 2017

 أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق التونسي حققت خلال العام الماضي زيادة قدرها 40.7%.

وذكر طارق قابيل، اليوم السبت، أن صادرات مصر غير البترولية لتونس بلغت 187.2 مليون دولار خلال العام الماضي، مقارنة بـ 133 مليون دولار خلال عام 2016، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال قابيل، أن الميزان التجاري بين مصر وتونس حقق فائضا لصالح مصر خلال عام 2017، بلغت قيمته 317 مليون دولار، مقابل 123 مليون دولار خلال العام السابق له، بزيادة نسبتها 157.7%

وأضاف، أن الزيادة الكبيرة في معدلات الصادرات المصرية للسوق التونسي ترجع إلى زيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بأسواق البلد الشقيق، مشيرا إلى أن البلدين ترتبطان بشبكة اتفاقيات تجارية ضخمة تشمل اتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقية أغادير والتي ساهمت في تيسير انسياب حركة التجارة البينية.

ونوه وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجاري، أحمد عنتر، إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لتونس خلال عام 2017، تمثلت في الحديد والصلب والمنتجات الغذائية والقطن والأقمشة القطنية والآلات والأجهزة الكهربائية، والصناعية واللدائن ومصنوعاتها والزجاج ومصنوعاته.

التعليقات