رئيس البنك الإسلامي للتنمية يشيد باهتمام الإمارات بقضايا الأمن الغذائي

أشاد رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار بجهود الإمارات واهتمامها بموضوع الأمن الغذائي وقضاياه، إلى جانب استحداثها وزارة للأمن الغذائي المستقبلي.

جاء ذلك أثناء زياته للمركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا)، للوقوف على إسهاماته في مجال البحوث والتنمية الزراعية في شتى بقاع العالم.

وأكد حجار، أن المركز يسهم عبر الدراسات الميدانية النوعية في دعم تحقيق الأمن الغذائي، وتحسين المنتجات الزراعية التي يجرى تصديرها، ما يسهم في فتح أسواق جديدة أمام القطاع الخاص، وبالتحديد في ما يتعلق بالمنتجات الحيوية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

واطلع حجار على مبادرات المركز في ميدان البحوث، لتحقيق التنمية من قبيل تربية الأحياء المائية والطاقة الحيوية، والتكيف مع التغير المناخي وإدارة الموارد الطبيعية وإنتاجية المحاصيل وتنويعها، فضلاً عن تحليل السياسات.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة إكبا الدكتور عبدالرحمن سلطان الشرهان أن البنك الإسلامي للتنمية واحد من المؤسسات التي يعود لها الفضل في تأسيس المركز، مشيداً بإسهاماته المحورية لدفع نمو المركز في اتجاه الازدهار كمنظمة للبحوث التطبيقية تركز على بعض من أكثر المشكلات إلحاحاً، كالملوحة وندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي وكذلك التغير المناخي.

وأضاف، أنه بدعم من حكومة الإمارات والبنك الإسلامي للتنمية وغيرهما من الجهات المانحة استطاع إكبا إرساء أسسه، باعتباره مركزاً متقدماً في مجال البحوث والابتكار والتكنولوجيا مع التركيز بصفة خاصة على البيئات الهامشية.

التعليقات