الأسهم الأوروبية تتجاهل زيادة أكبر من المتوقع للتضخم في أمريكا

صعدت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، بعد أن تعافت سريعا من خسائر أثارتها بيانات أقوى من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة، بدعم من نتائج إيجابية للشركات وبيانات اقتصادية قوية عززت ثقة المستثمرين.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 1.1 بالمئة، بعد أن كان هبط في وقت سابق بما يصل إلى 0.3 بالمئة، عقب نشر أرقام تظهر ارتفاعا أكبر من المتوقع لأسعار المستهلكين في أمريكا في يناير، وهو ما يعزز التوقعات لوتيرة أسرع لزيادات أسعار الفائدة.

وكانت توقعات مماثلة، قد أثارت موجة مبيعات قوية في أسواق الأسهم الأسبوع الماضي، لكن المؤشر ستوكس 600 تمكن اليوم من التعافي من خسائره، والصعود إلى أعلى مستوى في أربعة أيام مع إظهار بورصة وول ستريت رد فعل فاتر على أرقام التضخم.

ورغم صعوده اليوم، فإن المؤشر القياسي الأوروبي ما زال منخفضا 3.8 بالمئة عن مستواه في بداية العام.

وأغلق المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو مرتفعا 0.9 بالمئة.

وأظهرت بيانات صدرت من ألمانيا في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن أكبر اقتصاد في أوروبا من المنتظر أن يواصل الإنطلاق بقوة في 2018، بينما قالت دراسة لتومسون رويترز، إن أرباح الشركات للربع الأخير من العام الماضي، شهدت ِأول تعديل صعودي بعد تعديلات بالخفض على مدى 15 أسبوعا.

وأغلقت البورصات الرئيسية في أوروبا على مكاسب مع صعود المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.6 بالمئة والمؤشر داكس الألماني 1.2 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 1.1 بالمئة والمؤشر إيبكس الإسباني 0.37 بالمئة.  

التعليقات