تفاصيل تقرير "آفاق الاستثمار العالمي 2018" لبنك أبوظبي الأول

أصدر "بنك أبوظبي الأول" تقريره السنوي "آفاق الاستثمار العالمي في عام 2018 "ننمو معا" والذي يتناول البيئة الاقتصادية والاستثمارية العالمية الحالية، ويشمل تحليلات لخبراء من مختلف قطاعات البنك.

ووفقاً للتقرير توقع " بنك أبوظبي الأول" ارتفاعا في النمو الاقتصادي العالمي إلى 4.0% لعام 2018 تقوده اقتصادات الدول المتقدمة في بداياته في الوقت الذي يقود فيه الاحتياطي الفيدرالي الأميركي " البنك المركزي الأميركي" أسعار الفائدة لتعود إلى مستوياتها الطبيعية مع توقعات بوصول مستوى الاحتياطي الفيدرالي إلى 3% في أوائل عام 2020 " بتضخم يقارب 1% " .

و توقع الفريق القائم على التقرير ارتفاعا في مستوى تقلبات أسعار الأسهم على أن يرتفع أداء أسهم الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا خلال العام 2018 بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام". 

كما توقع فريق استراتيجيات الاستثمار في بنك أبوظبي الأول تقديرات إيجابية للأرباح عموماً خلال العام 2018 ما يساعد في خفض تقييم الأسهم. 

وأوصى الفريق بخفض تركيز الاستثمار في السندات الحكومية للأسواق الناشئة وسط توقعات بأن يضع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي " البنك المركزي الأميركي" ثلاثة ارتفاعات في أسعار الفائدة في عام 2018، وارتفاعين على الأقل في عام 2019. 

و قال الآن ماركوس، رئيس إدارة استراتيجيات الاستثمار والمنتجات والخدمات – لدى الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات في البنك إن ما وصلت إليه مؤشرات الأسهم من أداء غير مسبوق على الإطلاق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أمر مستعدون له على الدوام 

التعليقات