هبوط الدولار وسط سعى أسواق الأسهم لتثبيت أقدامها

هبطت أسعار  الدولار اليوم الثلاثاء وسط سعي الأسهم الأوروبية لتثبيت أقدامها بعد خسائر الأسبوع الماضي الحادة مما أنعش شهية المستثمرين للأصول عالية المخاطر.

إلا أن كثيرا من المتعاملين في السوق مازالوا غير مقتنعين بأن السوق اجتازت الأسوأ مع استمرارا عائدات الأسهم الأمريكية عند مستويات مرتفعة قبل صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين غدا الأربعاء إذ قد تجدد المخاوف بأان التضخم، وفقأ لرويترز .

وقال متعامل ببنك أمريكي "أعتقد أن الاضطراب في أسواق الأسهم سيستمر حتى شهادة (رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم) باول أمام الكونجرس في 28 فبراير. ستحاول الأسواق اختباره إلى أن تعرف كيف يفكر".

ونزل مؤشر الدولار 0.3 % إلى 89.923 ليبتعد أكثر عن أعلى مستوى في نصف شهر الذي سجله يوم الخميس عند 90.569.

وجرى تداول اليورو عند 1.2290 دولار متعافيا من مستوى 1.2206 دولار المتدني الذي سجله الأسبوع الماضي لكنه يظل أقل من أعلى مستوى في ثلاثة أعوام الذي سجله في 25 ينايرعند 1.2538 دولار بما يزيد على سنتين.

وارتفع الجنية الاسترليني إلى 1.3846 دولار من المستوى المتدني المسجل يوم الجمعة عند 1.3764 دولار. ورغم الشكوك بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي فإن الاسترليني تحسن بفضل توقعات متزايدة بأن يرفع بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة لكبح التضخم.

وفي البداية ساهم تنامي الإقبال على المخاطرة في صعود الدولار مقابل الين لكن حالة التفاؤل تبددت سريعا بعد أن رأى المتعاملون أن الأسهم اليابانية عجزت عن الحفاظ على المكاسب الكبيرة التي حققتها في الصباح.

ونزل الدولار أكثر من 0.5 % إلى 108.01 ين بعد أن فقد المؤشر نيكي مكسابه خلال اليوم التي بلغت 1.4 بالمئة لينزل 0.7 %إلى أقل مستوى إغلاق في أربعة أشهر.

وسجلت عائدات السندات الأمريكي لأجل عشر سنوات أعلى مستوى في أربعة أعوام عند 2.902 بالمئة بينما ارتفع العائد علي السندات لأجل 30 عاما إلى أعلى مستوى في 11 شهرا عند 3.199 %.  

التعليقات