إيني الإيطالية: نجاح كشف ظهر يعود لدور مصر الداعم.. وننتج من الحقل بكميات كبيرة قريبا

قال كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، "عندما تحركنا سريعاً فى مشروع ضخم مثل مشروع ظهر ينبغى علينا أن نكون حريصين لأن هذه الصناعة تحمل مخاطر كثيرة لذا يتعين علينا اختيار العاملين جيداً ولقد حققنا فى مشروع ظهر كافة معايير السلامة والأمان الصناعى فى هذه الصناعة".

وأضاف: عندما نحقق هذا القدر من السلامة فإن هذا يعنى أننا نسير بخطى سليمة وبشكل ذو كفاءة وكانت العاملة فى ظهر أغلبها مصرية.

وأشار إلى أن العمل فى المياة العميقة صعب ولقد بدأنا من الصفر فهناك إنشاءات تمت بفضل شركات البترول المصرية و كان تعاونهم معنا سريعاً وفى النهاية هذه الصناعة يجب أن نكون حريصين بل الأهم أن نكون على ثقة بشركائنا لأنك تضع حياتك فى يد شريكك مثل العائلة و يجب علينا الخوف من ارتكاب الاخطاء بل التعلم منها واتخاذ خبرات.

 وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، "لقد نجحنا فى تحقيق اكتشاف ضخم فى المياة العميقة و قمنا بوضعه على الانتاج بعد مرور 27 شهرا فقط من تحقيق الكشف ويعد ذلك وقت قياسى للمشروع وتم تطبيق تكنولوجيات كثيرة به ، وقد ساعدت هناك عناصر عدة على نجاحه منها دور الدولة التى اهتمت  بهذا المشروع واعطته أولوية قصوى،  وقريباً سيتم  الانتاج منه بكميات كثيرة، وذلك لم يحدث  كثيراً من قبل .

وتابع: أن  مصر دولة  هامة جدا لأنها الأقرب إلى ايطاليا وليبيا ومن اوائل الدول التى عملت بها الشركة فى مصر وكنا نعتقد ان الغاز فى مصر قد انتهى امره ولكننا كنا على ثقة بان هناك المزيد من  الغاز والبترول ايضاً ، وكنا نعمل من قبل فى  الصحراء الغربية ثم تحولنا للبحث عن الغاز فى المياه العميقة .

جاء ذلك أثناء جلسة حوارية تحت عنوان "حوار المبادرين فى قطاع البترول والغاز والاسراع بعمليات البحث والاستكشاف والإنتاج والنقل والاستخدام الأمثل لثروات مصر الهيدروكربونية".  

التعليقات