أسواق المال الإماراتية تتماسك بدعم من القطاع العقاري

أظهرت أسواق المال الإماراتية تماسكا جيدا وذلك رغم سيطرة التباين على حركة مؤشراتها العامة وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 500 مليون درهم في ختام التعاملات.

وفيما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 4609 نقطة بنمو نسبته 0.56% فقد أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3314 نقطة بانخفاض طفيف لم تتجاوز نسبته 0.17% وفقا لما يظهر الرصد اليومي للتعاملات.

وقاد التماسك الذي اظهرته الأسواق قطاعي العقار والبنوك على وجه الخصوص حيث نجحت شريحة من أسهمها في تحقيق مكاسب جيدة سواء في سوق أبوظبي للأوراق المالية أو سوق دبي المالي.

وقال وسطاء في السوق إن التعاملات خلال جلسة اليوم كانت جيدة بشكل عام وذلك رغم استمرار حجم التداول وسط عمليات شراء اتقائية على أسهم القطاع العقاري متوقعين تسجيل المزيد من التسحن في الأسعار خلال الإسبوع الجاري.

وعلى مستوى حركة الأسهم الرابحة فقد تمكن سهم اعمار من الإرتفاع الى 6.44 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 51 مليون درهم ولحق به سهم أعمار للتطوير العقاري الصاعد إلى 5.70 درهم كذلك فقد ارتفع سهم دريك أند سكل الى 1.88 درهم وسهم أرابتك الى 2.56 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 7.30 درهم في حين صعد سهم رأس الخيمة العقارية الى 81 فلسا وسهم أبوظبي للطاقة "طاقة" إلى 66 فلسا.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 450 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 266 مليون سهم نفذت من خلال 4509 صفقة.

وكانت حركة المؤشر السعري أسفرت عن تفوق الأسهم الرابحة حيث ارتفعت أسعار أسهم 27 شركة في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 16 أغلقت عند مستوياتها السابقة.  

التعليقات