وزير داخلية لبنان: نتطلع لعودة الجيش إلى ثكناته.. ويصبح السلاح غير الشرعي بحوزة الدولة

أعرب وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق عن تطلعه إلى اليوم الذي يصبح فيه "السلاح غير الشرعي بإمرة الدولة، وعودة الجيش لثكناته" للقيام بواجبه في حماية حدود الوطن، جاءت تلك التصريحات اليوم خلال الاجتماع التحضيري لمؤتمر "روما 2" في السراي الحكومي ببيروت.

ونشر المشنوق عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة منذ قليل: نتطلع إلى اليوم الذي يصبح فيه السلاح غير الشرعي بأمرة الدولة، وعودة الجيش إلى ثكناته ليقوم بواجبه بحماية حدود الوطن، وتبقى قوى الأمن مسؤولة وحدها عن أمن اللبنانيين".

وقال "المشنوق" خلال ترأسه للاجتماع التحضيري لمؤتمر روما 2 في السراي الحكومي: "نرى في المؤتمر فرصة تاريخية نحصل فيها على احتياجاتنا من أجل مستقبل آمن ليس في لبنان فقط إنما في العالم".

وعقدت اللجنة التي شكلها رئيس الحكومة سعد الحريري، والمكلّفة بالتحضير لمؤتمر روما 2  لدعم الجيش نهاية الشهر الجاري، اجتماعا اليوم في السراي الحكومي وترأسها وزير الداخلية نهاد المشنوق، وقادة الأجهزة التابعة للوزارة في المرحلة الأولى، على أن تخصص المرحلة الثانية لسفراء الدول المانحة التي تشارك في التحضير للمؤتمر، وهم سفراء مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان وممثلون عن الإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والجامعة العربية، وسيكون الإجتماع الأخير لوزير الدفاع الوطني وقيادة الجيش.

التعليقات