عبيد الطاير يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

اجتمع عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية أمس الخميس مع خوسيه أنخيل جوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD وذلك بهدف مناقشة الشراكة الاستراتيجية التي تجمع وزارة المالية مع المنظمة وسبل تطويرها لتعزيز أواصر العمل والتعاون المشترك.

كما تناول الاجتماع جملة من المواضيع في مقدمتها الأوضاع الاقتصادية العالمية والتطورات في المجال الضريبي والإصلاحات المالية التي اعتمدتها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار سعيها لتطوير المالية العامة في الدولة .

واستعرض عبيد حميد الطاير البنية التحتية المتطورة التي تمتاز بها دولة الإمارات وأهميتها في دعم النمو الاقتصادي المستدام.

وتوجه معاليه بالشكر إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على الدعم الذي تقدمه المنظمة في إطار مذكرة تفاهم الموقعة بين الطرفين لبناء شراكة ضريبية والتي أصبحت دولة الإمارات بموجبها مركزا للتدريب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شأن تبادل المعلومات وبناء شبكة خبرات ضريبية مؤهلة وفاعلة بين دول المنطقة حيث انضمت دولة الإمارات إلى عضوية المنتدى الدولي للشفافية منذ عام 2010 وشاركت في مختلف اجتماعاته.

وقال الطاير: تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة سعيها لتنفيذ جميع الخطط المرتبطة بأطر التعاون مع المجتمع الدولي في مجال المعلومات الضريبية كما تؤكد التزامها بتطبيق الاصلاحات المالية المعتمدة وفي مقدمتها ضريبة القيمة المضافة حيث تشكل هذه الضريبة إضافة هامة إلى سياسات التنويع الاقتصادي التي تنتهجها دولة الإمارات وتدعم تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة.

وتقدم خوسيه أنخيل جوريا خلال الاجتماع بالشكر إلى دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية على تعاونها المثمر مع المنظمة وخاصة في مجال عقد وتنفيذ الورش الإقليمية السنوية حول اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي والتي تقوم وزارة المالية بتنظيمها للسنة العاشرة على التوالي.

وأشاد  خوسيه أنخيل غوريا بالدور الكبير والفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات في مجال تبادل المعلومات للاغراض الضريبية والتزامها بمعايير المنظمة في هذا الشأن والذي يعكس بدوره تعاون الدولة مع المجتمع الدولي في هذا المجال.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التزام المنظمة واستعدادها الكامل للتعاون مع دولة الامارات في شتى المجالات ذات العلاقة.  

التعليقات