محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء فرنسا

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في فندق النسيم في مدينة جميرا قبل ظهر اليوم إدوارد فيليب رئيس وزراء فرنسا الذي ألقى في وقت سابق من صباح اليوم كلمة في الجلسة الأولى للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

جاء ذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - بالمسؤول الفرنسي الكبير، منوها بالكلمة التي ألقاها أمام الحضور في القمة.

واستعرض محمد بن راشد و فيليب علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الامارات والجمهورية الفرنسية، حيث أكد ديمومة هذه العلاقات التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد والرؤساء الفرنسيين المتعاقبين.

ووصف هذه العلاقات بالمميزة وقال "إنها علاقات مثالية وتاريخية واستراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والعدالة والمساواة في المصالح الوطنية للشعبين الصديقين".

وإلى ذلك فقد أشاد رئيس وزراء فرنسا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص الرئيس الفرنسي على تطويرها في شتى الميادين لتظل راسخة وقوية ما دامت هناك رغبة صادقة ومشتركة من قبل قيادتي الدولتين.

التعليقات