وزارة الطاقة تبحث التعاون والتنسيق مع اقتصادية أبوظبي

 قام وفد من وزارة الطاقة والصناعة بزيارة مقر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات والإجراءات الخاصة بنظام تراخيص الأنشطة الصناعية لدى مكتب تنمية الصناعة ومركز أبوظبي للأعمال التابعين للدائرة.

واجتمع وفد وزارة الطاقة والصناعة خلال زيارته مع كل من محمد علي المرر مدير ادارة التراخيص التجارية، وعلي الهمامي مدير ادارة التراخص الصناعية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الدائرة والوزارة في العديد من المجالات ذات العلاقة باجراءات اصدار تراخيص الانشطة الصناعية.

واصطحب مسؤولو الدائرة وفد الوزارة الزائر في جولة إلى مركز ابوظبي للأعمال للاطلاع على إجراءات الترخيص الصناعي بمراحله المختلفة "رواد الصناعة – قيد الانشاء – إنتاج"، كما تم التعريف بمبادرة رخصة تاجر أبوظبي التي تم اطلقتها الدائرة مؤخرا ونظام الاستعلام الذكي.

وقدم مسؤولو الدائرة شرحا وافيا للوفد الزائر عن خطوات الترخيص الصناعي الجديدة، والمزايا التي أضيفت للرخصة الاقتصادية "الصناعية والتجارية والسياحية)، والتي تعتمد على المواصفات والمقاييس العالمية في تصنيف الانشطة الاقتصادية.

وأشاد وفد وزارة الطاقة والصناعة بجهود دائرة التنمية الاقتصادية في تحسين وتطوير إجراءات إصدار التراخيص الصناعية ووصفتها بالفاعلة، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية الإمارة والدولة بشكل عام في هذا المجال على المستويين الاقليمي والدولي مثمنين مستوى التعاون والتنسيق المشترك  مع الوزارة بهذا الشأن .

وتأتي زيارة وفد وزارة الطاقة والصناعة إلى الدائرة في إطار العمل المشترك مع دوائر التنمية الاقتصادية في امارات الدولة لتحسين وتطوير اجراءاتها المعنية باصدار التراخيص الصناعية، وفق أفضل الممارسات المتبعة، وضمن منصة موحدة لتقديم خدمات الترخيص على مستوى الدولة.

التعليقات