محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الفرنسي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في أبوظبي دولة إدوارد فيليب رئيس وزراء جمهورية فرنسا الصديقة الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إدوارد فيليب إلى الدولة وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وجرى خلال اللقاء - الذي حضره الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي - استعراض مسار علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والسياسية وحرص الجانبين على الدفع بأوجه التعاون والعمل المشترك إلى آفاق أرحب.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بترسيخ مفاهيم السلام والتسامح والحوار والتعايش المشترك بين مختلف الشعوب وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وأكد  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات تولي أهمية خاصة بالعلاقات مع جمهورية فرنسا وتعمل على دفعها إلى مجالات أرحب من التعاون والعمل المشترك، مشيرا إلى أنها تعد نموذجا متميزا للعلاقات بين الدول الصديقة القائمة على أسس التفاهم والثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

التعليقات