زيارة تاريخية.. رئيس وزراء الهند يصل فلسطين

وصل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، اليوم السبت، إلى مقر الرئاسة في مدينة رام الله، على متن مروحية عسكرية أردنية، نقلته من العاصمة عمان التي كان وصلها أمس في إطار جولته في المنطقة، وكان في استقبال رئيس الوزراء الهندي، رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وعدد من كبار المسؤولين الفلسطينيين. وتوجه مودي فور وصوله برفقة الحمد الله، إلى ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث وضع اكليلا من الزهور على الضريح، قبل أن يتوجه إلى متحف عرفات.

ويعقد الرئيس عباس، ورئيس وزراء الهند، جلسة مباحثات هامة، ستتناول آخر مستجدات العملية السياسية، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الجمعة، في عمان مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل، على ما افاد بيان للديوان الملكي.

وبحسب البيان فان الملك بحث مع مودي "التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والدور الذي يقوم به الأردن في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات".واستعرض الجانبان "العلاقات المتينة بين البلدين، وآليات توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات".

وأكد الملك "أهمية الدور الذي تقوم به الهند في ترسيخ الأمن والاستقرار ومكافحة التطرف" فيما أكد مودي "حرص بلاده على توطيد التعاون مع الأردن".ومفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ سنوات، فيما من المقرر ان تطرح الادارة الأميركية خطة لإحياء عملية السلام بينهما العام الجاري.

التعليقات