سوق أبوظبي العالمي يطور آلية الكترونية لإجراءات عملية "اعرف عميلك"

كشفت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي اليوم الأربعاء، عن بدء تطوير آلية إلكترونية جديدة لإجراء عمليات "اعرف عميلك" KYC بالتعاون مع عدد من أبرز المؤسسات المالية في الدولة.

وتشمل قائمة المؤسسات المالية المشاركة مع سوق أبوظبي العالمي في تطوير المبادرة الجديدة كلاً من بنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والأنصاري للصرافة، والفردان للصرافة، ومجموعة الإمارات العربية المتحدة للصرافة، وسوق أبوظبي العالمي، حيث ستقوم هذه المؤسسات بتطوير نموذج اختباري لتحديد الإطار الحاكم والمتطلبات الوظيفية للمبادرة الجديدة باستخدام عدة وسائل تشمل تقنيات "الدفاتر المحاسبية الموزعة" ومنصة التعاملات الرقمية "البلوك تشين".

وقال ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، يؤكد التفاعل الايجابي الذي لمسناه من القطاع المالي بأن المنطقة تأخذ اجراءات عملية "اعرف عميلك" بجدية وتدرك أهمية توظيف التقنيات التنظيمية للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع. واليوم باتت البنوك والمؤسسات المالية تبحث عن المزيد من الوسائل التي تمكنها من تلبية متطلبات ومعايير عملية "اعرف عميلك" ومكافحة غسل الأموال.

عد وثيقة " اعرف عميلك" بصيغتها التقليدية المتعارف عليها أحد أشكال الإجراءات المتبعة التي تضمن للمؤسسات المالية معلومات مفصّلة وسارية المفعول عن عملائها بما يساعد تلك المؤسسات على معرفة وفهم المتعاملين معها وطبيعة تعاملاتهم المالية للتمكن من خدمتهم بشكل أفضل وتحديد تفضيلاتهم الاستثمارية وإدارة المخاطر بفعالية أكبر.

التعليقات