غرفة الشارقة تستقطب الباحثين عن عمل في المعرض الوطني للتوظيف

تشارك غرفة تجارة وصناعة الشارقة في المعرض الوطني للتوظيف الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز إكسبو الشارقة وتستمر حتى 9 فبراير الجاري، حيث استقطب جناح الغرفة مئات المواطنين الباحثين عن عمل.

وأكدت مريم سيف الشامسي مساعد االمدير العام لقطاع خدمات الدعم في غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن المعرض الوطني للتوظيف في دورته العشرين يعتبر واحدا من المنصات الاساسية والهامة في عرض وتوفير فرص التدريب والتأهيل والعمل والتوظيف للمواطنين والتي تفتح آفاقا أرحب لجذب الكوادر البشرية المواطنة للالتحاق بالعمل في العديد من الوظائف التخصصية والفنية والإدارية وغيرها، مشيرة إلى أن الاستثمار البشري يمثل ركيزة هامة ورئيسية في خطط وبرامج الغرفة.

ونوهت الشامسي إلى انتهاج دولة الإمارات سياسة واضحة في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية المواطنة تنفيذا لرؤى القيادة السياسية الحكيمة في وجوب الاعتماد على تلك الكوادر في تسيير ودفع عجلة النمو الشامل والمستدام قدما نحو المستقبل في مختلف القطاعات وجميع المجالات.

وأشارت إلى أن الاستثمار البشري يمثل ركيزة هامة ورئيسية في خطط وبرامج التنمية حيث تعمل الهيئات والمؤسسات والأجهزة كافة بتناغم وتنسيق وتعاون في تهيئة بيئة إنجاح هذا الاستثمار وإتاحة الفرص في التعليم والتعلم والتدريب والتأهيل ومن ثم التوظيف والعمل لجميع المواطنين .

وقالت إن إمارة الشارقة تعتبر نموذجا ناجحا ومعبرا عن نهج دولة الإمارات لهذه السياسة في ظل دعم ومساندة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ،ورعاية وتحفيز سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .

وأكدت حرص غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومن خلال مركز اكسبو الشارقة على تقديم كافة وسائل الدعم والخدمات اللوجستية المساندة لإنجاح دورات المعرض منذ انطلاقته الأولى في عام 1999،منوهة إلى مشاركة الغرفة والمركز ومؤسساتها التابعة لها ومنها مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي بأجنحة عرض مميزة تبرز اسهاماتها الإيجابية في التوطين وحفز وتشجيع العمل في مختلف المجالات ذات الصلة بأنشطة وخدمات قطاع الأعمال الخاص.

التعليقات