الكويت تدعو ماليزيا للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق

وجهت دولة الكويت دعوة رسمية للحكومة الماليزية للمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، والذي سيعقد في الفترة من 12 - 14 فبراير الجاري بمدينة الكويت.

وقال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد عبد الله العسعوسي - في مقابلة مع وكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم، الأربعاء، "إن السفارة الكويتية سلمت الدعوة الرسمية لرئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق للمشاركة في هذا المؤتمر".

يهدف المؤتمر - الذي يشارك فيه بشكل رئيس كل من الكويت والعراق والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي - إلى حشد الدعم الدولي لدعم خطط إعادة إعمار وتنمية العراق وتعزيز التعاون بين الجهات المانحة الوطنية ومؤسسات التنمية الدولية وكذلك مستثمري القطاع الخاص كجزء من هذه العملية.

وأوضح السفير الكويتي" يعتبر هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في فترة ما بعد تحرير العراق من تنظيم داعش الإرهابي، وسيكون برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 1800 شركة من 70 دولة في المؤتمر.

وأشار السفير العسعوسي، إلى أنه تزامنا مع انعقاد هذا المؤتمر، يعقد أيضا في الكويت الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش في 13 من فبراير الجاري، موضحا أن الاجتماع يأتي في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك بين الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش.

وأكد السفير أن دولة الكويت تسعى من خلال هذا الاجتماع إلى إرسال رسالة واضحة وقوية لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأنواعه.

كما أعرب عن أمله في نجاح أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

التعليقات