الإمارات تشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي العربي

تشارك دولة الامارات في أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية الـ (101) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، التي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

ترأس وفد الدولة محمد صالح شلواح، مستشار وزير الاقتصاد، وضم محمد بن سليمان من ادارة الاتفاقيات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وناقشت اللجنة، التي عقدت برئاسة السودان، تحضير الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته الـ 29، والمقررة مارس المقبل بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن الإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، ومناقشة مقترح انشاء المجلس الأعلى للسكان والتنمية في الدول العربية.

كما بحثت اللجنة قرارات الدورة 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، التي عقدت بالكويت فبراير الماضي والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، والتعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والامم المتحدة فيما يخص الجوانب الاجتماعية، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة، التي عقدت في 2016 فضلا عن متابعة تنفيذ اعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية التي عقدت في الرياض 2015، والاعداد للقمة في دورتها الخامسة، والمقررة بفنزويلا العام الجاري فيما يخص الجوانب الاجتماعية.

التعليقات