ثمة اعتقاد خاطئ بأن تسويق العلامة التجارية يحتاج إلى ميزانية ضخمة. ولكن في واقع الأمر، فقد ولت تلك الأيام التي كان فيها التسويق يقتصر على منافذ الترويج التقليدية مثل التلفزيون والإذاعة والصحافة المطبوعة. وأصبح من الأسهل على الشركات المتوسطة والصغيرة الآن أن تسوق لمنتجاتها باستخدام العديد من الخيارات والمنصات المتاحة على الإنترنت.
ومع تنامي انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، يبحث العملاء باستمرار عن نصيحة شخصياتهم المفضلة لحسم قراراتهم الشرائية. ولا يمكن لأحد أن ينكر النجاح المتزايد للتسويق الذي تقوم به الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن القول أن ذلك سيشكل النقلة النوعية المقبلة في عالم الإعلان. وبالنسبة للمسوّق المتبصر، فإن تنامي حضور المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي يفتح قناة جديدة أمام العلامات التجارية لإيصال رسالتها. ويمكن لانتقاء الشخصيات المؤثرة المناسبة أن يساعد على بلوغ شرئح جديدة من العملاء، وإضفاء المصداقية على العلامة التجارية عبر المنصات المختلفة مثل "يوتيوب" و"فيسبوك" و"إنستجرام" وحتى المدونات الشخصية.
ويشاركنا موريس هميلتون، الرئيس التنفيذي العالمي في مجموعة "اس ام سي"، كبرى الشركات العالمية المختصة بشراء حقوق الملكية، خمس نصائح حول كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ويتعين على الشركات الصغيرة الاستفادة من التسويق عبر الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويمكن لتنفيذ استراتيجية تلبي توقعات العملاء أن يحقق لهذه الشركات نتائج دائمة تزيد من الإنتاجية تدريجياً. وتصنف الأبحاث هذه الطريقة كواحدة من القنوات الإلكترونية الأسرع نمواً لجذب العملاء مع تحقيق نتائج مضمونة.
وعلى الرغم من أن التسويق عبر الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل حالياً واحداً من أحدث التوجهات التسويقية الإلكترونية، ينصح بإجراء البحوث والتأكد من توافق جهودك المبذولة مع استراتيجية التسويق الشاملة التي تتبعها، وكذلك اختبار ومراقبة النتائج التي تحققها لتحسين أدائك، وذلك للاستفادة بالشكل الأمثل من هذه الأداة التسويقية الخارقة في نهاية المطاف.
التعليقات