وزير البترول المصرى: 4 مشروعات كبرى خلال عام.. وتصدير الغاز بعد الاكتفاء الذاتي لاستيفاء العقود

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصرى طارق الملا، إن العام الجاري سيشهد تحقيق البلاد الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، وم ثم التصدير إلى الخارج  بعد تلبية احتياجات السوق المحلي وإحداث القيمة المضافة، لافتا إلى أن التصدير لاستيفاء التعاقدات السابقة. 

وأضاف وزير البترول، أنه مع انطلاق عام جديد، قصص نجاح كبيرة تحققت خلال 2017 في قطاع البترول،  وهذه القصص نتيجة جهود كبيرة من رجال هذه الصناعة، وليس بالضرورة شركاتنا المصرية ولكن أيضا شركائنا الأجانب. 

وأشار وزير البترول، إلى أنه من أهم النجاحات، 4 مشروعات كبرى، كنا فخورين بها لأنها لم تحدث من قبل وهو إنتاج أكثر من مليار و500 مليون  قدم مكعب من الغاز خلال عام، وكان بدايتها من المرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية، ثم مراحل انتاج البرلس، ثم مشروع التشغيل المبكر لمشروع حقل ظهر، وتم إصدر قانون تسويق الغاز. 

جاء ذلك خلال إعلان وزير البترول، انطلاق  فعاليات الدورة الثانية لمعرض مصر الدولي للبترول "ايجبتس" تحت رعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، والذي سينعقد في الفترة ما بين 12 و13 فبراير من العام الجاري، وعندنا تفائل كبير بنجاح المؤتمر .

وقال وزير البترول إن المؤتمر يجذب الكثير من الانتباه والكثير من الشركات العالمية التي تعمل في مجال التبرول والغاز، وليس فقط شركات البترول ولكن المؤسسات المالية وغيرهم من الأنشطة المكملة لهذه الصناعة.  

التعليقات