وزيرة مصرية تدعو مستثمرين سعوديين للعمل في العاصمة الإدارية ومحور قناة السويس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، اليوم، بأعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، واتحاد الغرف السعودية الذي يضم 28 غرفة بحضور الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي، عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك وفقا لما ذكره الحساب الرسمي لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة منذ قليل.

وقالت الوزيرة سحر نصر خلال اللقاء إن "الحكومة المصرية قامت بمجهود كبير لجذب الاستثمار، حيث قامت بتطوير شامل للبنية الأساسية، ثم نفذت برنامج إصلاح اقتصادي وتشريعي، تم تنفيذه بعد استطلاع أراء المستثمرين في الأقطار الشقيقة والدول الأجنبية.  

وعرضت نصر على المستثمرين السعوديين الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات والقطاعات، حيث دعتهم لتوسعة استثماراتهم في مصر، وضخ استثمارات جديدة خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومحور تنمية قناة السويس ومشروع تنمية غرب مصر وسيناء.

وطالبت الوزيرة المصرية من المستثمرين السعوديين توجيه شكواهم لوزارة الاستثمار إذا ما تعرضوا لأي مشكلة، من أجل حلها، مؤكدة أن الحكومة تعطي أولوية كبيرة لحل كافة مشاكل المستثمرين، ومنهم السعوديون.

ومن جهته، قال الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة السعودي: هدفنا تعزيز العلاقات  الاقتصادية والاستثمارية مع مصر خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن أن رجال أعمال سعوديون يرغبون في الاستثمار في التطوير العقاري وصناعة التمور ودباغة جلود التماسيح في بحيرة ناصر.

التعليقات