الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح معرض "من برشلونة الى أبوظبي"

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أمس معرض "من برشلونة الى ابوظبي" الذي يقام في منارة السعديات بابوظبي ويستمر حتى 17 فبراير الجاري بمشاركة 72 فنانا بينهم 20 فنانا إماراتيا بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الدولة إلى جانب عدد كبير من الفنانين.

وقام بقص شريط الافتتاح مع هدى ابراهيم الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ثم تجول في المعرض والذي يحتوي على أعمال فنية من "متحف برشلونة للفن المعاصر".

ويتيح معرض "من برشلونة الى أبوظبي" خوض رحلة للتفكير في الدور الذي يلعبه الفن في المشهد المعاصر حيث يعرض مجموعة أعمال مشتركة من متحف برشلونة للفن المعاصر وأعمالا لفنانين إماراتيين.

ويعتبر متحف "برشلونة للفن المعاصر" منذ تأسيسة في عام 1995 صرحا ثقافيا عالميا مرموقا من خلال امتلاكه مجموعة مقتنيات تضم نحو 6 آلاف عمل فني تعتبر من أروع المجموعات الفنية المعاصرة. 

وقد نظم المتحف عشرات المعارض في أشهر متاحف العالم، وتشمل أنشطته أيضا برامج عامة وتعليمية مكثفة، ودائرة للمطبوعات تنتج الكتيبات الترويجية والمقالات النقدية، بالاضافة الى حضوره المبتكر عبر منصات الاعلام الرقمية.  

التعليقات