بعد الفوز بجوائز الأداء الحكومي.. "موانىء أبوظبي": دعم القيادة الرشيدة حافز للتميز

ثمن الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي رؤية القيادة وتوجيهاتها ودعمها الذي كان له الدور الأكبر في التقدم الذي تحققه شركة موانئ أبوظبي في مشاريعها ومبادراتها كافة.

وقال إن الفوز بـ5 فئات ضمن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز يعكس الجهود الدؤوبة لفريق عمل الشركة في الأقسام والعمليات كافة ويؤكد الحرص على تعزيز ثقافة التميز وتطويرها.

واعتبر الجابر أن الفوز بأهم جائزة حكومية في أبوظبي يعكس التزام "موانئ أبوظبي" بالعمل على تطوير مفاهيم الابتكار والإبداع في كافة الجوانب والمجالات سواء في تنفيذ المشاريع أو الارتقاء والتحسين المستمر للخدمات المقدمة.. وذلك بما يسهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي على صعيد المنطقة والعالم.. معربا عن الامتنان للقيادة الرشيدة لدعمها المستمر الذي يشكل حافزا أساسيا لاستمرار موانئ أبوظبي في بذل الجهود الحثيثة والمخلصة سعيا لتحقيق التميز.

وحصدت "موانىء أبوظبي" أهم فئات الجائزة، حيث حازت الجائزة الرئيسية التي تمنح للجهة التي استطاعت أداء مهامها الرئيسية بتميز وعملت على تلبية متطلبات حكومة أبوظبي وحققت أعلى نتيجة في جميع المعايير.

كما فازت بـ 4 فئات أخرى للجائزة وهي: الجهة المتميزة في تحقيق خطة أبوظبي (وتمنح للجهة التي استطاعت تحقيق المتطلبات الخاصة بخطة أبوظبي لما يتعلق بتخطيط ومتابعة تنفيذ خطة أبوظبي)، والجهة المتميزة ماليا (تمنح للجهة التي قدمت أداء ماليا متميزا وعملت على الاستغلال الأمثل للموارد ورفع الكفاءة التشغيلية) وجائزة أفضل خدمة حكومية (تمنح للجهة التي قامت بتطوير خدمة واستطاعت هذه الخدمة تحقيق نتائج متميزة).

وفاز عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي- الموانئ بوسام رئيس المجلس التنفيذي- المدير التنفيذي (والتي تمنح للمدراء التنفيذيين الذين ساهموا بشكل ملموس وبارز في إحداث فرق في جهاتهم ومجتمعهم).

ورفع الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي أسمى معاني الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على ما تقدمه من دعم لامحدود لموانئ أبوظبي .. مشيرا إلى أن الفوز بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز يأتي تتويجا لنجاح الشركة في تحقيق أداء متميز في كافة العمليات والخدمات المبتكرة التي توفرها من خلال مجموعة الموانئ والشركات التابعة لها.

وقال "حرصت موانئ أبوظبي منذ تأسيسها في عام 2006 على غرس ثقافة التميز والابتكار في كافة مفاصل العمل ونجحت عاما بعد عام في تحقيق إنجازات متميزة ".

وأضاف أن الفوز بأهم جائزة على مستوى حكومة أبوظبي يشكل حافزا قويا بالنسبة لنا لمواصلة مسيرة التميز والمساهمة بالتالي في تقديم الدعم لرؤية أبوظبي 2030 وأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام قائم على الابتكار والمعرفة.. معربا عن التطلع للفوز بمزيد من الجوائز في الدورة المقبلة للجائزة والإسهام في تعزيز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات المرموقة على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وأكد عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي للموانئ الحرص على تعزيز المكانة الرائدة لـ (موانئ أبوظبي ) وتحقيق منافع إيجابية للإمارة .. معربا عن شكره لفريق العمل الحريص على ترجمة قيم الشركة من خلال الابتكار بطرق جديدة والعمل على تحقيق أفضل الخدمات والحلول للعملاء.

وقال مكتوم الحوقاني الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات البحرية "نتشرف بالفوز بهذه الجائزة التي تأتي تكريما للخدمات المميزة التي يقدمها فريق العمل للعملاء المحليين والإقليميين والدوليين".. منوها إلى أن هذا العام شهد إطلاق أحدث سفن القطر المخصصة لقطر ومراقبة أكبر السفن في العالم التي تصل إلى مواقع مختلفة في أبوظبي.

وشدد على مواصلة العمل بشكل دؤوب - ضمن استراتيجية موانئ أبوظبي للتميز - لتوفير أفضل الخدمات للعملاء وتعزيز سمعة الشركة والارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز رائد للتجارة البحرية والخدمات اللوجستية إقليميا وعالميا.

وتعد جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز إحدى المبادرات الرئيسية الرامية إلى تكريم التميز في الأداء الحكومي في الإمارة وتعزيز مكانتها على المستويين المحلي والإقليمي.

وقد ترشحت موانئ أبوظبي ضمن القوائم المتنافسة في 9 فئات هي جائزة الجهة المتميزة في الابتكار وجائزة الجهة المتميزة في الممكنات وجائزة الجهة المتميزة في تحقيق خطة أبوظبي وجائزة الجهة المتميزة في إسعاد المتعاملين وجائزة الجهة المتميزة في مجال الحكومة الرقمية وجائزة أسعد بيئة عمل وجائزة الجهة المتميزة ماليا وجائزة الجهة المتميزة في التواصل المؤسسي وجائزة الجهة المتميزة في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.

وتنافست أيضا في جائزتين للتميز في تقديم الخدمات و3 جوائز لأوسمة رئيس المجلس التنفيذي.

وخلال العام الماضي، حققت موانئ أبوظبي عددا من الإنجازات المهمة من بينها توقيع اتفاقية مساطحه لمدة 50 عاما مع " شركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانجسو المحدودة (جوسيك) " حيث سيضخ المستأجرون الجدد أكثر من 1.1 مليار درهم في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة.

وإضافة لذلك، أبرمت الشركة اتفاقية مع كوسكو للشحن البحري الصينية لتطوير أكبر محطة لفرز الحاويات في المنطقة ووقعت اتفاقية امتياز لمدة 35 عاما مع ميناء الفجيرة تم بموجبها إنشاء مرافئ الفجيرة.  

التعليقات