غرفة دبي تعزز من تواجد شركات الإمارة على الإنترنت بشراكة مع "Google"

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي، 5 فبراير المقبل حفل إطلاق الشراكة بين غرفة دبي وشركة "Google" العالمية "أعمالك أون لاين: لتعزيز حضور شركات دبي على شبكة الإنترنت" وذلك في مقر الغرفة.

ويأتي تنظيم هذا الحفل بعد اختتام الغرفة للمرحلة التجريبية لشراكتها مع Google، والتي أثبتت نجاح هذه الشراكة في تعزيز حضور وتواجد أعضائها على شبكة الانترنت، حيث تجاوزت عدد الشركات التي تم التحقق من عضويتها الفين و226 شركة، وأصبحت متواجدة في أداة "نشاطي التجاري على Google"، وهي أداة رقمية تمكن الشركات من إدارة تواجدها في الإنترنت عبر محرك البحث.

وخلال المرحلة التجريبية لشراكتها أجرت غرفة دبي مع Google دراسة لاستكشاف تجارب أعضاء الغرفة عند تأسيس تواجدها على شبكة الانترنت، وذلك عبر تنظيم عدد من الجلسات النقاشية والاستبيانات حيث كشفت نتائج الدراسة أن 86% من قرارات الشراء في دولة الإمارات يتم إجراؤها عبر الإنترنت، مما يدل على أهمية استخدام شبكة الانترنت لنمو الأعمال وجذب عملاء جدد.

وأعرب حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي عن سعادته للتعاون مع شركة Google، حيث هدفت هذه المبادرة لمساعدة الشركات المحلية في تعزيز مكانتها العالمية وسهولة التواصل معها، إضافة إلى منحها الفرصة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء والزبائن عبر استخدام ميزة التسويق الرقمي، مثنيا على النتائج الإيجابية والناجحة للمرحلة التجريبية لهذه الشراكة.

وأكد سعي غرفة دبي لتعزيز جهودها مع Google لنجاح هذا البرنامج وتشجيع جميع الشركات المتواجدة في إمارة دبي على تعزيز حضورها على شبكة الانترنت.

وكانت غرفة تجارة وصناعة دبي وشركة "Google" أعلنتا خلال العام الماضي عن شراكة استراتيجية لترسيخ وتفعيل التعاون المشترك ومساعدة الشركات المحلية في الإمارة على الاستفادة المثلى من شبكة الإنترنت لتعزيز حضورها إلكترونيا حيث بدأت هذه الشراكة ببرنامج تجريبي امتد لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر لجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات والبيانات حول الشركات المحلية في الإمارة والتحقق من تواجدها ثم إدراجها في خدمة بحث وخرائط "Google" وذلك عبر أداة مجانية تحمل اسم "نشاطي التجاري علىGoogle .

التعليقات