مفاجأة.. "فيسبوك" تحظر جميع إعلانات العملات الرقمية

قررت "فيسبوك" حظر جميع الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية – من بينها "بتكوين" – على منصتها في إطار جهود الشركة لحجب جميع المنتجات المالية والخدمات المضللة أو التي تحمل ممارسات غير قانونية.

يعني ذلك عدم السماح بأي إعلان حتى لو من جهة أعمال قانونية الترويج للعملات الرقمية أو جمع تمويل بها.

يأتي هذا الإجراء في إطار خطة واسعة النطاق اطلقتها "فيسبوك" لمجابهة أي أخبار زائفة أو مضللة او ممارسات غير قانونية على موقع التواصل الاجتماعي.واصلت أسعار النفط خسائرها عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل تجدد المخاوف بشأن تصاعد إنتاج الخام الأمريكي.

واستفاد النفط خلال الفترة الأخيرة من تراجع المخزونات الأمريكية على مدار 10 أسابيع متتالية، بالإضافة إلى تسارع نمو الاقتصاد العالمي وسط تكهنات بزيادة الطلب على الخام.

لكن النفط بدأ في الهبوط مؤخراً مع عودة نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى القلق بشأن الإمدادات الأمريكية من الخام.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة ارتفاع الإنتاج الأمريكي من النفط إلى 9.88 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 يناير الماضي.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد توقعت تجاوز إنتاج النفط الأمريكي نظيره في السعودية ليصعد أعلى 10 ملايين برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ سبعينيات القرن الماضي.

ويترقب المستثمرون إعلان معهد البترول الأمريكي توقعاته لمخزونات الخام في الأسبوع الماضي، على أن تصدر البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة غداً الأربعاء.

وتراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس" تسليم مارس بنسبة  1.5% ليصل إلى 64.50  دولار للبرميل عند التسوية.

وبحلول الساعة 8:12 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو  0.8% إلى 68.90 دولار للبرميل.

التعليقات