بحث التعاون بين غرفة أبوظبي ومركز طوكيو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

بحث إبراهيم إسماعيل فتح علي آل خاجه عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس لجنة القطاع المهني بالغرفة خلال لقائه كازو سوساكي مدير عام مركزطوكيو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والوفد المرافق له فرص التعاون بين الجانبين.

وأكد إبراهيم آل خاجه - خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة - حرص الغرفة على تعريف رجال الأعمال والمستثمرين بالقطاعات الاقتصادية والفرص الاستثمارية في الإمارة كون أبوظبي تضم بيئة أعمال تنافسية ومشجعة للمستثمرين ورجال الأعمال خاصة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أهمية اللقاء لإطلاع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع على الفرص المتاحة في كل من أبوظبي واليابان وتبادل الأفكار بما يحقق النجاح والتوفيق ويعود بالمنفعة على اقتصادهما.

وأعرب عن ترحيب غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بإقامة مشاريع استثمارية مشتركة من أجل مزيد من التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، مبديا استعداد غرفة أبوظبي لتوفير كل التسهيلات أمام رجال الأعمال اليابانيين الراغبين في العمل والاستثمار في أبوظبي.

وذكر آل خاجه أن وجود هذه الفرص والتسهيلات سيمكن رجال الأعمال والمستثمرين اليابانيين من الوصول بسهولة إلى أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جهته أكد كازو سوساكيأهمية التعاون بين المركز وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة .. موضحا أن مركز طوكيو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعتبر أكبر منظمة لدعم هذه المشاريع في العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكر أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل ما يفوق 95% من إجمالي عدد الشركات في طوكيو، لافتا إلى أنها تلعب دورا رئيسيا في اقتصاد العاصمة اليابانية.

وأفاد بأن المركز لديه قاعدة بيانات متميزة يمكن توفيرها للشركات حيث توجد بالمركز معلومات عن أكثر من 30 ألف شركة.

وذكر سوساكي أن المركز يشارك بالتعاون مع 15 شركة صغيرة ومتوسطة يابانية في فعاليات معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط الذي تقام فعالياته في إمارة دبي خلال الفترة من 29 يناير الجاري حتى الأول من فبراير المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح أن هذا الحدث يعد أكبر تجمع لأخصائي الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى اهتمام الشركات اليابانية الصغيرة والمتوسطة بالمشاركة به واستعراض أبرز خدماتها وابتكاراتها في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأعرب عن أمله في زيادة مستوى التعاون بين غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومركز طوكيو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل إيجابي يعود بالنفع المشترك على الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى الجانبين.  

التعليقات