وزير الاقتصاد الإماراتي يرأس جلسة "الابتكار وريادة الأعمال واقتصاد المستقبل" في دافوس

ترأس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، جلسة حوارية بعنوان "الابتكار وريادة الأعمال واقتصاد المستقبل"، التي نظمتها الإمارات مؤخراً على هامش المشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2018.

ناقشت الجلسة الحوارية، دور الابتكار وريادة الأعمال في بناء قدرات اقتصاد المستقبل، والتوجهات العالمية في هذا الصدد والسبل الكفيلة بتجاوز التحديات الرئيسية وتطوير حلول مبتكرة، والأثر المتوقع على المستوى العالمي من جراء تطوير ودعم الابتكار وريادة الأعمال.

حضر الجلسة من وفد الإمارات، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وعمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الإصطناعي، فيما جمعت الجلسة عدد من أبرز صانعي السياسات العالميين إلى جانب خبراء حائزين على جائزة نوبل، وعدد من الرؤساء التنفيذيين من بينهم البروفسور كريستوفر بيساريدس، الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد 2018، وستيفن سيوبو وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي، ومارو ديل أمبروزيا وزير الدولة للتعليم والبحث والابتكار في سويسرا إلى جانب عدد من كبار رجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وضمت الجلسة ممثلين عن الاقتصادات القائمة على الطاقة بهدف تنويع اقتصاداتها من خلال الابتكار بما في ذلك عمان والمملكة العربية السعودية.

التعليقات