عقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية وشركات صينية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة على شركات وأفراد وسفن كورية شمالية، وعلى شركتين تجاريتين صينيتين.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين "تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي، تستهدف الحكومة الأمريكية شركات نفطية وبحرية وتجارية لا تزال تشكل خشبة انقاذ لكوريا الشمالية لتعزيز طموحاتها النووية وانشطة هذا النظام المزعزعة للاستقرار".

وتشمل العقوبات التي تنص على تجميد أصول الكيانات والأفراد المدرجين على القائمة السوداء وتحظر على أي أمريكى التعامل معهم، تسع شركات بينها شركتا تصدير صينيتان متهمتان بانهما سلمتا سلعا لكوريا الشمالية مقابل 68 مليون دولار بينها أطنان من المعادن ذات النوعية العالية، إضافة إلى القيام بعمليات استيراد بين 2013 و2017 بقيمة 19 مليون دولار.

وتطاول العقوبات كذلك 16 فردا معظمهم كوريون شماليون ويقيم بعضهم في الصين وروسيا إضافة إلى العديد من الشركات البحرية الكورية الشمالية وست سفن.

وبين هؤلاء سبعة أشخاص يمثلون مجموعة ريونبونج الحكومية الكورية الشمالية، ويقيمون في مدن صينية عدة.

وعلى القائمة السوداء أيضا أربعة مسؤولين ماليين آخرين يقيمون في شينيانج الصينية.

واستهدفت العقوبات أيضا مساعد قنصل لبيونج يانج في روسيا وممثلين اثنين لمجموعة ريونبونج يقيمان في فلاديفوستوك الروسية وأبخازيا، فضلا عن وزارة النفط في كوريا الشمالية.

التعليقات