بتوجيه من الشيخ خليفة.. دعم كبير للمستشفى الماليزي السعودي الإماراتي في مخيم الروهينجا

قدمت دولة الامارات دعما سخيا للمستشفى الماليزي السعودي الاماراتي الميداني بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش، وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن سعيد الخميري رئيس وفد الدولة، "يأتي هذا الدعم الذي تمثل بتقديم حمولة طائرة من المعدات الطبية وصلت الإثنين إلى العاصمة البنغالية "دكا" بمناسبة عام زايد 2018 وفي إطار الجهود الانسانية التي تقوم بها دولة الامارات لمساعدة اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش وحرصها على تقديم يد العون للاجئين النازحين من أقلية الروهينجا التي تعاني نقصا حادا في الامدادات الطبية والعلاجية".

وأضاف "كما يأتي هذا الدعم انطلاقا من اهتمام دولة الإمارات الإنساني للمتضررين من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة أو الطائفة".

وكان في استقبال الطائرة التي وصلت أمس إلى مطار دكا عبدالله خميس الحصان الشامسي القائم بأعمال سفارة دولة الامارات في بنجلادش بالانابة ونور إيني بينتي محمد نورالدين ممثلة عن ماليزيا وعدد من المسؤولين في ماليزيا وبنغلاديش.

وتحمل الطائرة كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى والمصابين ودعم ومساندة الوضع الإنساني المتدهور للاجئي الروهينجا في منطقة كوكس بازار ممن تدفقوا اليها هربا من أعمال العنف التي تستهدفهم في ميانمار المجاورة ولتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم وعلاج المرضى وتحسين أوضاعهم الصحية.

التعليقات