"غرفة أبوظبي" تبحث التعاون الاستثماري والسياحي مع أندونيسيا

بحث محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الإمارات سبل تطوير علاقات التعاون الاستثماري والسياحي بين الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي وأندونيسيا.

وأشاد الرميثي بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات عامة وإمارة أبوظبي بشكل خاص مع أندونيسيا، مشيرا إلى أن أندونيسيا تعتبر من الشركاء التجاريين الرئيسيين في آسيا للإمارات وأبوظبي خاصة في المجالات التي تسعى إمارة أبوظبي للتركيز عليها في خططها للمرحلة المقبلة، وبالأخص في قطاعات الصناعة والسياحة وغيرها من القطاعات ذات الأولوية والأهمية لاقتصاد الإمارة.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي - خلال اللقاء الذي حضره محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة - على أهمية دعوة رجال الأعمال الإندونيسيين لزيارة إمارة أبوظبي لعرض فرص الاستثمار المتاحة في بلادهم ودعوة الشركات والمؤسسات الإماراتية لزيادة استثماراتها والاستفادة من الفرص المختلفة المتاحة في جاكرتا والمميزات المتعددة التي توفرها للشركات الإماراتية الراغبة في الاستثمار في إندونيسيا فضلا عن إيضاح قانون الاستثمار الاندونيسي للمستثمرين الإماراتيين.

وأعرب عن ترحيب ودعم الغرفة لكافة المستثمرين ورجال الأعمال والشركات الأندونيسية التي ترغب في ممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي.

من جانبه أكد السفير الأندونيسي على اهتمام ورغبة حكومة بلاده في استقطاب الاستثمارات الإماراتية وتوفير كافة التسهيلات الممكنة والدعم لإنجاح هذه الاستثمارات في أندونيسيا.. موجها الدعوة لغرفة أبوظبي وللشركات العاملة في الإمارة لزيارة جاكرتا.

وأشار إلى التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين وزيادة الترويج الاقتصادي والسياحي لأندونيسيا واستغلال السوق المحلي التي تتمتع به أندونيسيا وموقعها الجغرافي المتميز.

التعليقات