"المالكي" يدعو القوى السياسية لتهيئة الظروف لإجراء الانتخابات العراقية بموعدها

دعا نائب رئيس الجمهورية العراقية نورى المالكى القوى السياسية، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى العمل على تهيئة الظروف لإقامة العملية الانتخابية في موعدها المقرر في 15 مايو 2018.

وقال نور المالكي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر منذ قليل: "بعد أن أفتى القضاء بضرورة الالتزام  بالمواعيد الدستورية لإجراء الانتخابات، بات لزاما على القوى السياسية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات العمل على تهيئة الظروف لإقامة العملية الانتخابية في موعدها المقرر".

وأضاف "المالكي" في تغريدة أخرى إن "محاولات البعض تأجيل الانتخابات عبر التصويت في البرلمان محاولات لا دستورية ولا قانونية ولا تمثل إرادة الشعب العراقي الكريم".

وكان نائب رئيس الجمهورية العراقية،  قد أكد أمس السبت أن تأجيل الانتخابات التشريعية يدخل العراق فى أزمة سياسية خانقة، داعيا إلى توحيد جهود جميع المكونات السياسية.

وحذر المالكى - فى بيان له، من المشاريع والمخططات التى وصفها بـ"الخارجية"، لإسقاط المجتمع وإفساده عبر المنظمات، موضحا أن العراق على أعتاب مرحلة سياسية خطيرة وهى مرحلة الانتخابات التى تمثل الإرادة والبوابة لبناء العملية السياسية.

وطالب المالكى، جميع العراقيين بالمشاركة فى العملية السياسية والانتخابات والتوعية والحشد من أجل إنجاح التجربة الديمقراطية وإقامة الانتخابات فى موعدها المحدد وإفشال محاولات التأجيل.

يشار إلى أن مجلس الوزراء العراقى حدد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية فى 15 مايو 2018 إلا أن هناك مطالب بتأجيلها وتحديد موعد آخر لهذه الإنتخابات التشريعية.

التعليقات