خطيب الأقصى مهنئا "الطيب" بنجاح "مؤتمر القدس": موقفكم سيسجله التاريخ بأحرف من نور

وجه الدكتور يوسف سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك رسالة تهنئة للإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، بنجاح مؤتمر الأزهر لنصرة القدس الذي عقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمركز الأزهر للمؤتمرات بمشاركة وفود من 86 دولة.

وقال الشيخ سلامة في رسالته التي نشرتها الصفحة الرسمية للأزهر على موقع فيس بوك اليوم: "يسعدني أن أهنئكم بنجاح أعمال المؤتمر، فقد تميز هذا المؤتمر عن غيره من المؤتمرات في زمانه ومكانه والجهة الداعية له".

وأكد أن "موقف الأزهر لنصرة القدس سيسجله التاريخ بأحرف من نور"، مضيفا :"نحن نضع أنفسنا جنودا مع فضيلتكم من أجل استمرار هذا العمل والقيام بهذه الرسالة السامية".

ووصف خطيب المسجد الأقصى المبارك كلمة شيخ الأزهر في المؤتمر بأنها "معبرة جدا عن ضمير كل عربي ومسلم بعد تأكيدكم أن القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية"، متابعا :"لقد شخصت (شيخ الأزهر) الداء ووصفت الدواء".

وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلي قد منعت الدكتور يوسف سلامة من الوصول لمصر  قبل ساعات من انعقاد مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس.

واختتمت الخميس الماضي فعاليات مؤتمر الأزهر لنصرة القدس، بإصدار "إعلان الأزهر العالمى لنصرة القدس" متضمنا عددا من التوصيات ألقاها شيخ الأزهر الشريف، حيث أكد المؤتمر عروبة القدس، وكونها حرما إسلاميا ومسيحيا مقدسا عبر التاريخ.

كما أكد أنها هى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة التى يجب العمل الجاد على إعلانها رسميًّا والاعتراف الدولى بها وقبول عضويتها الفاعلة فى جميع المنظمات والهيئات الدولية. وأكد الإعلان أن عروبةَ القدس أمر لا يقبل العبث أو التغيير، وهى ثابتة تاريخيًّا منذ آلاف السنين. وشدد المؤتمر على الرفض القاطع لقرارات الإدارة الأمريكية الأخيرة والتى لا تعدو حبرا على ورق، وفاقدة للشرعية التاريخية.

التعليقات