السعودية تستنكر نهب الحوثيين المساعدات المقدمة للشعب اليمني

استنكرت صحيفة "الرياض" السعودية، قيام الميليشيا الحوثية بنهب المساعدات المقدمة للشعب اليمني.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم السبت، التي جاءت تحت عنوان ( لصوص الإغاثة )، إلى أن تقريرا عن أوضاع اليمنيين في ظل ميليشيا الحوثي، يعطي فكرة كاملة عن الأحوال البائسة التي وصلوا إليها نتيجة لما فعله الحوثي بهم وببلدهم ومقدراته، ويتحدث عن بحث عائلات يمنية بأكملها عن لقمة العيش في مكبات القمامة أو بجوارها في المدن التي يسيطر عليها الحوثيون في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأضافت، أن أكثر من 22 مليون شخص - هم حوالي ثلاثة أرباع السكان - يحتاجون لمساعدة إنسانية حسب تقارير دولية، وعلى الرغم من المخاطر الصحية، فقد أصبحت مكبات القمامة مصدرًا للطعام لمئات اليمنيين الذين يعانون من الفقر المدقع ومصدرًا للدخل لبعض الشباب.

واستنكرت الصحيفة عمليات نهب العصابة الحوثية للمساعدات التي تقدمها المملكة ودول العالم، ومنعها من الوصول إلى مستحقيها من الشعب اليمني، بسرقتها وبيعها والتكسب من ورائها دون أي اعتبار للشعب اليمني الذي يسمع عن المساعدات ولا يراها.

وقالت: "عصابة الحوثي تقوم بسرقتها في وضح النهار، وتحول دونها ودون الوصول إلى عشرات الآلاف من المحتاجين الذين أصبحت أكوام القمامة ملاذهم للبحث عن لقمة العيش غير الكريم".

التعليقات