ساينز يقترب من حسم رالي دكار والعطية يفوز بالمرحلة 12

قطع كارلوس ساينز خطوة أخرى نحو لقبه الثاني في رالي دكار أمس الخميس بعدما أنهى المرحلة 12 ، التي فاز بها القطري ناصر العطية، بفارق 44 دقيقة عن ستيفان بيترهانسل زميله في فريق بيجو مع تبقي يومين على النهاية.

وقال السائق الإسباني "تقدمنا بسهولة لكن في الطريق نحو النهاية تعرضنا لثقب في أحد الإطارات ومشاكل في صندوق التروس لكن كل شيء مضى بشكل جيد لأننا أنهينا المرحلة وهذا هو المهم" ، وفقًا لرويترز.

وفاز العطية سائق تويوتا بالمرحلة التي تمتد 375 كيلومترا بين تشيليسيتو وسان خوان في الأرجنتين وجاء ساينز خلفه بفارق 18 دقيقة.

واحتل بيترهانسل، المدافع عن اللقب والبطل 13 مرة، المركز الثاني.

وقال الفرنسي بيترهانسل الذي تعرض لضربة قوية في الرالي عندما خسر ساعة و45 دقيقة من زمنه السبت الماضي في بوليفيا "أعتقد أن الأمور حسمت الآن".

وأضاف "سنحاول أن نضمن المركز الثاني لذا حافظنا على الفارق مع ناصر (العطية) اليوم ولا أحد يعرف ما قد يحدث".

وألغى منظمو رالي دكار المرحلة 12 من السباق بالنسبة للدراجات النارية والدراجات الرباعية لأسباب تتعلق بالسلامة نتيجة سوء الأحوال الجوية. وقال بيان للمنظمين "بعد التشاور مع المتنافسين، قررت إدارة السباق إلغاء المرحلة 12 الخاصة بالدراجات النارية والدراجات الرباعية".

ويتصدر النمساوي ماتياس فالكنر متسابق فريقه كيه.تي.إم الترتيب في فئة الدرجات النارية متفوقا بفارق 32 دقيقة على الأرجنتيني كيفن بينافيديس متسابق هوندا.

وينتهي الرالي في كوردوبا غد السبت.  

التعليقات