نهيان بن مبارك يستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، اليوم الخميس بقصره، يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية، وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، والوفد الكنسي المرافق له. 

وعبر الشيخ نهيان بن مبارك عن سعادته باستقبال الوفد الكنسي، وتبادل معهم الحديث حول التسامح بين الأديان السماوية، التي جاءت من أجل إسعاد الإنسانية وكرامتها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد وزير التسامح، أن الإمارات تنتهج هذا السلوك الديني منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فهي دولة التسامح والاعتدال والانفتاح وتقبل الآخر، انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن هذا النهج الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستمر عليه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مؤكداً أن هذا التسامح تترجمه الحرية في ممارسة العقائد الدينية لمختلف الطوائف التي تعيش على أرض دولة الإمارات.

من جانبه، قال بطريرك أنطاكية: "دولة الإمارات هي نموذج يحتذى به في العالم للتعايش وتقبل الآخر على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين أصحاب الملل المختلفة دونما تمييز".

من جهة أخرى، استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الدكتور إيلي أديب سالم وزير خارجية لبنان السابق رئيس جامعة البلمند، وممثلي الجامعة، بحضور فؤاد دندن السفير اللبناني لدى دولة الإمارات، وعدد من رجال الأعمال اللبنانيين.

التعليقات