"ناسكو" تتلقى عروضًا عالمية لتصنيع سيارة مصرية

قال رئيس شركة النصر لصناعة السيارات "ناسكو"، إنه شكل لجاناً لدراسة العروض المقدمة من 4 شركات عالمية لتكوين شراكة لإنشاء شركة مساهمة مصرية لتصنيع وتجميع سيارة مصرية.

كانت الشركة طرحت منتصف 2017 مناقصة عامة أمام الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في صناعة السيارات، لتقديم عروضهم للدخول في شراكة، لتطوير وتكوين شركة مساهمة مصري؛، بغرض تصنيع وتجميع سيارات ركوب وإقامة صناعات مغذية.

وأضاف إبراهيم عجلان، لصحيفة المال، أنه حتى الآن لم ترس المناقصة على أيّ من الشركات المتقدمة للمناقصة، وما زالت العروض قيد البحث والدراسة.

كان رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قال إن شركة النصر لصناعة السيارات ستوقع عقد تصنيع سيارة مصرية مع إحدى الشركات الصينية في منتصف شهر يناير 2018، بعد أن وصلت المفاوضات إلى مراحلها الأخيرة.

وأضاف سيد عبدالوهاب، أن حصة مصر في الشركة الجديدة ستكون 25% وفقاً للمساهمة العينية التي قدمها الجانب المصري، والتي تمثلت في قيمة حق الانتفاع لعنابر إنتاج السيارات.

كان وزير قطاع الأعمال العام السابق أشرف الشرقاوي، قال في ديسمبر 2017، إن وزارته تسير في المراحل النهائية بشأن مفاوضات تطوير "النصر للسيارات" وإنتاج سيارة مصرية جديدة، مع شركة عالمية. 

التعليقات