"الصحة الإماراتية" تبحث التعاون مع هولندا

بحث الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية وفرانك مولن سفير المملكة الهولندية لدى الدولة سبل التعاون في المجال الصحي وتبادل الخبرات والوفود بين البلدين .

وتم خلال اللقاء - الذي جرى في مقر وزارة الصحة ووقاية المجتمع بأبوظبي وحضره الدكتور عيسى جكة المنصوري مدير مكتب وكيل الوزارة مدير العلاقات الصحية الدولية - تأكيد أهمية " معرض ومؤتمر الصحة العربي " الذي سيقام في دبي يوم  29  يناير الجاري جاء ذلك وفقاً لوكالة الأنباء الإمارت "وام" .

واستعرض الدكتور العلماء المبادرات والبرامج الحكومية الرائدة لمحاربة السمنة وتشجيع نمط الحياة الصحي وترسيخ الجانب الوقائي لتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة وعرض تجربة الشركات الهولندية الرائدة في مجال المعدات والمستلزمات الطبية وتسهيل سفر المواطنين للعلاج في المنشآت الطبية الهولندية .

وأشار إلى أهمية هذا اللقاء في تطوير العلاقات الصحية بين البلدين ما يسهم في تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية .

من جانبه أشاد السفير الهولندي بتطور القطاع الصحي في دولة الإمارات وتوفر البنية التحتية والتقنيات والمعدات الطبية الحديثة والتأهيل المستمر للكوادر الطبية والاستفادة من التشريعات الصحية المواكبة للمستويات العالمية .. معبرا عن رغبة بلاده في تطوير مستوى العلاقات بين البلدين في المجال الصحي إلى أفضل المستويات.

التعليقات