منح عهد التميمي جائزة "القلب الشجاع" لعام 2017

منحت مؤسسة القوقاز الدولية ومقرها تركيا الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي التي أصبحت أيقونة للنضال الفلسطيني شهادة "القلب الشجاع لعام 2017".

ووقع اختيار مؤسسة القوقاز على عهد التميمي تقديرا لها على شجاعتها في التصدي لجنود الجيش الإسرائيلي في قريتها النبي صالح في قضاء رام الله، وفي منزلها الذي اقتحموه لاقتيادها، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وكتبت المؤسسة في نص شهادة الجائزة الممنوحة لعهد: "شجاعتكم أصبحت أملا ومثالا للمسلمين في العالم الذي امتلأ بالظلم. عملكم بإخلاص وتفان من أجل الهدف الذي تمثلونه والذي شكل لوحة مثالية تمت مشاهدته من قبل الرأي العام وكذلك من قبل لجنتنا. موقفكم الثابت وشجاعتكم أصبحت أملا لفلسطين. في حفل (جوائز القوقاز الدولية العاشرة) والذي تم تنظيمه في أنقرة تم تكريمكم بجائزة شجاعة العام. نتمنى لكم دوام النجاح والصحة والسعادة ونهديكم أطيب تحياتنا".

وتسلم السفير الفلسطيني لدى تركيا، فائد مصطفى، شهادة التقدير الخاصة بعهد التميمي بالنيابة عنها وعن عائلتها، إذ أن الفتاة البالغة 17 عاما من العمر لا تزال محتجزة في سجن عوفر في انتظار إصدار المحكمة الإسرائيلية قرارها بشأن عهد.

يأتي ذلك بالتزامن مع إصدار قرار من المحكمة العسكرية، اليوم الاثنين، بتمديد اعتقال عهد التميمي مجددا حتى اكتمال إعداد لائحة اتهام بحقها وذلك منذ اعتقالها في 19 ديسمبرالماضي.

التعليقات