انعقاد المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي في الخرطوم / 27 / فبراير

قبل انطلاق أعمال "المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي " ،أكد سعادة "محمد بن عبيد المزروعي" رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة في فندق "السلام روتانا" في الخرطوم للإعلان عن تفاصيل الحدث - أهمية " المؤتمر العربي للاستثمار الزراعي " الذي ساهم بنسختيه السابقتين في تعزيز قوة القطاع الزراعي في العالم العربي كعنصر حيوي وفاعل في مجالات الاستثمار ،لاسيما في ظل التنوع الذي يشهده هذا القطاع ؛نظرا لاتساع المجالات المرتبطة به واتصالها المباشر بالغذاء.

وأضاف المزروعي في كلمته أن مؤتمر هذا العام يقام تحت شعار "غذاؤنا.. مسؤوليتنا" .. مقدما الشكر والتقدير لجمهورية السودان رئيسا وحكومة وشعبا على عقد المؤتمر على أرض السودان ،آملين أن يكون نقطة انطلاق لمزيد من الفعاليات الهادفة والمثمرة في مجال الاستثمار والتنمية الزراعية ،وكل ما يرتبط بهذا القطاع الحيوي من أنشطة استثمارية وصناعية وتجارية وبحثية.

وأوضح أن المؤتمر يسلط الضوء على أهمية تهيئة المناخ الاستثماري المناسب في القطاع الزراعي ؛بهدف جذب الاستثمارات الزراعية والصناعات القائمة على الثروتين الزراعية والحيوانية في الدول العربية الغنية بهذه الموارد ،لاسيما في جمهورية السودان التي تعد واحدة من أغنى الدول العربية بالموارد الزراعية .

ومن المقرر أن تنطلق أعمال "المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي " الذي تنظمه الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يومي / 27 و 28 / فبراير الجاري في العاصمة السودانية الخرطوم، تحت رعاية فخامة "عمر حسن أحمد البشير" رئيس جمهورية السودان ،وبمشاركة نخبة من كبار المسؤولين من الدول العربية والمؤسسات العالمية والعربية ورجال الأعمال والمستثمرين في المجال الزراعي ، وممثلي اتحادات المزارعين والاقتصاديين والمنظمات المعنية بالقطاع الزراعي.

التعليقات