6 سيدات في حكومة مصر للمرة الأولى.. ومغردون: المرأة المصرية أثبتت قدرتها على تحمل المسئولية

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بشغل 6 سيدات لحقائب وزارية في الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عقب إعلان التعديل الوزاري اليوم الأحد، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الحكومات بالبلاد.

وقال الإعلامي محمد مرعي، عبر حسابه الرسمي على تويتر منذ قليل: "أصبح الآن هناك ٦ حقائب وزارية تتولاهم سيدات مصريات.. المرأة المصرية أثبتت للمرة المليون أنها قادرة على تحمل المسئولية".

ورأى الناشط "ماجد فانوس" عبر تويتر: "سيدات مصريات يتولين الآن حقائب وزارية في الحكومه المصرية.. إعتراف بالإستحقاق، وإعطاء للحق وللفرصة في تولي المسئولية، ومكافأة لدور المرأه العظيم في إنجاح ثورة ٣٠ يونيو وإنقاذ مصر".

ومن جهته، قال محمد رشيد: "إذا كانت ذاكرتي دقيقة، فهذه هي المرة الأولى، أو من المرات النادرة التي تتولى فيها المرأة المصرية 6 حقائب وزارية في نفس التشكيل، وذلك يعكس جوهر نظرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية، ودورها المحوري".

وللمرة الأولي في تاريخ الحكومات المصرية، يتم تعيين 6 "سيدات" في حكومة واحدة، وذلك بعدما أضيف في التعديل الوزاري اليوم وزيرتين، لتشغل بذلك السيدات 17.6% من نسبة التمثيل في الحكومة، وهم: الدكتورة سحر أحمد عبدالمنعم نصر وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة هالة حلمى السعيد يونس وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،الدكتورة غادة فتحي إسماعيل والي وزيرة التضامن، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة نبيلة مكرم عبدالشهيد واصف وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وكان  الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، قد أكد خلال جلسة عامة للمجلس الشهر الماضي، إن "​​الوزراء السيدات هن الأكثر حركة وديناميكية في الحكومة من نظرائهم الرجال".

وأشاد "عبد العال" بأداء الوزراء السيدات في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدا أنهم الأكثر حركة ونشاط في الحكومة.

التعليقات